التعاون تتعاون مع التنمية الإجتماعية في أمن المعلومات

img

اختتام ورشة العمل الأولى حول التوعية بأمن وحماية المعلومات

 

اختتمت فعاليات ورشة العمل الأولى حول التوعية بأمن وحماية المعلومات بحضور السيدة إلهام سلمان ساتر – رئيس التطوير الوظيفي- بوزارة التنمية الإجتماعية والتي أقامتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة التعاون لأستشارات نظم المعلومات  وتأتي ضمن حزمة متكاملة من الفعاليات والأنشطة عبر برنامج مركز للمؤسسات حيث يتضمن هذا البرنامج إقامة لورشات توعوية حول أمن وحماية المعلومات، والإعلانات التوعوية، كما يتضمن البرنامج توفير النشرات الدورية المرتبطة بأمن المعلومات، إلى جانب برامج الحاسوب التدريبية ونحوها.

وقالت مشاعل العمري – المستشارة الإعلامية بمؤسسة التعاون – نحن سعداء بأن وزراة التنمية الإجتماعية قد اعتمدت هذا البرنامج ضمن خطتها في تأهيل وتثقيف كوادر الوزارة بأحد أهم المواضيع المرتبطة بسلوكنا في بيئة العمل حيث تعد ثقافة أمن المعلومات من الأساسيات لاسيما تلك البيئات التي تتصف بطبيعة خاصة وبها كم هائل من المعلومات الشخصية والحساسة.

وأشارت بأن الورشة التوعوية قد احتوت على العديد من المواضيع الهامة المرتبطة بأمن المعلومات مثل مفهوم وأهمية أمن المعلومات في المؤسسات، والتصفح الآمن لشبكة الإنترنت، ومخاطر البريد الإلكتروني، وأمن مواقع العمل، وأمن الأجهزة المحمولة والنقالة، الى جانب التوعية بمخاطر مايعرف بالهندسة الإجتماعية وهي استخلاص المعلومات من الضحية بطرق احتيالية عبر اظهار السلوك السوي. كما اشتملت الورشة على جوانب تعريفية بالقوانين والتشريعات المرتبطة بأمن المعلومات.

وأضافت بأن البرنامج قد تم أعداده من قبل خبراء متخصصون في مجال تقنية المعلومات وأمن وحماية المعلومات وفاز المحتوى بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2009 وقد حصل على توصية خاصة من قبل لجنة التحكيم والتي تضمنت خبراء دوليون، كما أن البرنامج قد طبق في العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية وقد أثبت نجاحا متميزا . من جانب آخر فقد أقمنا علاقة شراكة استراتيجية مع شركة “انفوسيكيورتي لاب” وهي مؤسسة أمريكية رائدة في مجال أمن المعلومات بهدف تبادل الخبرات والمنتجات بين المؤسستين وسنعمل على تطوير البرنامج من خلال هذه الشراكة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة