اليوم العالمي لأمن الإنترنت 2013 .. حقوق وواجبات الجميع !

img

تحتفي مملكة البحرين وللمرة الثانية فعالية ” اليوم العالمي لأمن الإنترنت” وهي فعالية دولية تشارك فيها أكثر من سبعين دولة من مختلف دول العالم. هذا العام يصادف الذكرى العاشرة للحدث العالمي، والذي يوافق يوم الخامس من فبراير 2013 تحت شعار “تواصل مع الآخرين بإحترام”، وهذا يترجم إلى قضايا المواطنة والسلوك الإيجابي عبر الإنترنت.

وقد عقد الاجتماع الاول للجنة الوطنية التنسيقية لهذه الفعالية الدولية والتي ضمت جمعية البحرين لتقنية المعلومات، ووزارة التربية والتعليم متمثلة في مشروع  الملك حمد لمدارس المستقبل، ونادي الإعلام الاجتماعي، وإستشارات التعاون لنظم المعلومات، بجانب المنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت (إنسيف  InSafe ( الدولية التي ترعى هذه الفعالية .

 

خلال الاحتفال بهذا الحدث، سيتم إطلاق مبادرة لنشر وثيقة شراكة أسرية لإستخدام الانترنت. هذه الوثيقة ستوضح الحقوق والواجبات لكل من الابناء وأولياء أمورهم فيما يتعلق بالإستخدام الآمن لشبكة الانترنت. ويمكن الحصول على نسخة من هذه الوثيقة عبر موقع الفعالية العنوان التالي:

http://www.saferinternetday.org/web/bahrain

وبشأن برنامج الفعالية لهذا العام قال السيد محمود المحمود رئيس اللجنة التحضيرية ليوم الإنترنت الآمن “بأن الفعالية تتضمن العديد من الأنشطة المختلفة والتي تشمل محاضرات توعوية حيث ستقام حلقة نقاش حول “تعزيز الثقافة الالكترونية .. الحقوق والواجبات”، كما ستتم زيارة المدارس وتقديم المحاضرات والنشرات التوعوية،

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة